Home Middle East “المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب” ينطلق في الرياض 12مايو المقبل

“المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب” ينطلق في الرياض 12مايو المقبل

by admin
42 views


Saudi WoodShow Logo
Saudi WoodShow Logo
  • توقعات الخبراء تشير إلى مضاعفة المملكة العربية السعودية إنفاقها بمعدل 3 مرات على المشاريع الكبرى لتتجاوز 175 مليار دولار سنويًا بدءًا من عام 2024
  • معدلات نمو متنامية لقطاعي الأخشاب والبناء والتشييد في المملكة على مستوى المنطقة

 الرياض، المملكة العربية السعودية  (ARAB NEWSWIRE) تنطلق فعاليات “المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب”، المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، والحدث الأضخم والوحيد المتخصص في المملكة العربية السعودية، في الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو 2024.

وتتجه أنظار المستثمرين العالميين نحو المملكة العربية السعودية نظراً للنقلة النوعية التي أحدثتها المملكة، والتي تقوم على التنويع الاقتصادي، وتنفيذ مشاريع ضخمة لتحفيز الاقتصاد، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات المختلفة، ويعد المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب منصة رائدة لأصحاب المصلحة في الصناعة للالتقاء وتبادل الأفكار وإقامة الشراكات التي من شأنها دفع الابتكار والنمو في هذا القطاع، ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتشير توقعات شركة الاستشارات ماكنزي “McKinsey & Co”، إلى مضاعفة السعودية إنفاقها بمعدل 3 مرات على المشاريع الصناعية والكبرى لتتجاوز 175 مليار دولار سنويًا بدءًا من عام 2024. وأضافت “ماكنزي”، أن المشاريع القائمة تضم “نيوم” ومنتجعات البحر الأحمر والبالغ قيمتها الإجمالية 1.3 تريليون دولار، فيما من المتوقع أن يرتفع إنفاق المملكة على المشاريع 180 مليار دولار سنويًا في 2026 و2027.

ولا تقتصر أهمية هذه المشاريع على تطوير البنية التحتية وحسب ولكنها تمثل أيضًا فرصًا هائلة لسوق البناء والتشييد وقطاع الأخشاب. حيث يلعب الخشب دورًا حاسمًا في تحقيق الجوانب الجمالية والوظيفية لهذه المشاريع.

وفقًا لشركة Statista، من المتوقع أن تشهد صناعة الأخشاب في المملكة العربية السعودية معدل نمو سنوي مركب يبلغ 2.85٪ حتى عام 2028، جنبًا إلى جنب مع قطاع البناء والتشييد المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوفر المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب فرصة مثالية أمام جميع المشاركين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي، بهدف تبادل الخبرات والتجارب ودعم فرص التعاون المشترك وجذب الاستثمارات لتطوير صناعة الأثاث.

من المتوقع أن يستقطب المعرض على مدار 3 أيام 8000 زائرًا وأكثر من 150 عارض، وتضم قائمة العارضين مشاركين من السعودية أبرزهم شركة الأراك للصناعات الخشبية، ومجموعة فيان، وشركة الزان لتجارة مواد البناء ومصنع موباتيك MOPATECH شركة  Gizirو Tajco ، إلى جانب مشاركة Advance Decorative Laminate، سيدار ديكور من الهند، ومن إيطاليا فلوريان ليجنو Florian LegnoوCotimber SRL، وشركة سالكو وود و Kingdom Middle East و Global Lumber  من الإمارات، وياس وود من البحرين، AV Timber،.JUODELIAI

ويحظى المعرض بدعم رسمي من جمعيات ومؤسسات وشركات رائدة حول العالم، أبرزها شركة جوامكو  (GUMACO)الشريك الاستراتيجي للمعرض، و French Timber ، وAHEC (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة)، وAmerican Softwood (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب اللينة)، ومجلس الأخشاب الماليزي، وAIMSAD .

ويضم المعرض أجنحة دولية تشمل تركيا والصين، ويسلط كل جناح الضوء على المساهمات والابتكارات الفريدة للصناعات الخشبية الخاصة بكل منهما، مما يعزز التبادل والتعاون بين الثقافات.

يتيح المعرض للمشاركين فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات الخشبية تشمل الخشب المنشور، والخشب الهندسي، والألواح الليفية، والخشب الرقائقي، إلى جانب استعراض الأدوات والملحقات، والآلات الخشبية، والمواد الكاشطة، والطلاءات الخشبية.

-انتهى-

للتواصل:

شيرين المسلمي  /  مدير الإعلام

00971526998032

يتم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال وكالة أنباء عربية (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، ويتم توزيعها بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com) –





Source link

You may also like

About Us

GCC Weekly™ curates,  aggregates and disseminate socio-economic, technology and political news about the Gulf Corporation Council (GCC) member countries. Six Middle East countries that make GCC are Bahrain, Oman, Kuwait, Saudi Arabi, Qatar and United Arab Emirates.

 

GCC Weekly™, in collaboration with Arab Newswire, publishes and distributes press releases to media in the GCC countries. For more information on press release distribution, complete the form on the right or contact us by using any of the social media handles shown below.

 

WhatsApp: +1 832-716-2363
Skype: groupwebmedia
Telegram: @groupwebmedia

Contact Us

Recent News

GCC Weekly™ is part of GroupWeb Media Network. © 2024 GroupWeb Media LLC