Home Middle East نيجيريا في صعود: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر مع مرور عام على تولي إدارة تينوبو السلطة

نيجيريا في صعود: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر مع مرور عام على تولي إدارة تينوبو السلطة

by admin
38 views


President Bola Ahmed Tinubu

أبوجا، نيجيريا (ARAB NEWSWIRE) – يسلط أديدوتون أولاولوا، المستشار الإعلامي لولي عهد المملكة العربية السعودية، الضوء على الإصلاحات الاقتصادية والبنية التحتية الهامة التي نفذتها إدارة الرئيس تينوبو خلال عامه الأول في منصبه، فضلاً عن النمو الكبير في الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI).

مع إكمال إدارة الرئيس بولا أحمد تينوبو عامها الأول في السلطة، شهدت نيجيريا تحولاً ملحوظًا في مشهدها الاقتصادي ومشهد البنية التحتية، بعد أن أعطت الأولوية لجذب الاستثمار الأجنبي كجزء من استراتيجيتها الاقتصادية. لعبت الرحلات الخارجية التي قام بها الرئيس وتفاعله مع المستثمرين الدوليين، إلى جانب خلفية نائب الرئيس كاشم شتيما في مجال التمويل، دورًا حاسمًا في استعادة ثقة المستثمرين الأجانب، مما أدى إلى زيادة كبيرة في قيمات الاستثمار الأجنبي المباشر، بما يتجاوز 30 مليار دولار، منها ما يقارب 20 مليار دولار تم استثمارها بالفعل في قطاعات مختلفة.

كما اعترف صندوق النقد الدولي وغيره من المنظمات الاقتصادية العالمية بجهود نيجيريا لتحسين مناخ الاستثمار لديها. وتهدف مبادرات التنويع الاقتصادي وإعادة الهيكلة في البلاد إلى تقليل اعتمادها على صادرات النفط وتعزيز النمو في القطاعات الأخرى.

لقد أرسلت الإصلاحات التي نفذتها الإدارة إشارة إيجابية إلى مجتمع الاستثمار العالمي، وأظهرت استعداد نيجيريا لقبول الاستثمار ودفع النمو الاقتصادي. تشمل الإنجازات الرئيسية ما يلي:

– تفكيك السيطرة الاحتكارية على الكهرباء، والسماح للدول والشركات والأفراد بتوليد الطاقة وتوزيعها ونقلها.

– إلغاء دعم الوقود، وهي خطوة تم الترحيب بها باعتبارها “صعبة ولكنها ضرورية” للحد من الفساد وعدم الكفاءة وتخفيف العبء المالي السنوي على الحكومة.

– تطوير البنية التحتية، بما في ذلك شبكات الطرق الواسعة، وتحسين أنظمة السكك الحديدية، وتحديث الموانئ لتسهيل التجارة والتواصل.

– سياسات تركز على الناس من خلال برامج التدخل الاجتماعي التي تستهدف التخفيف من حدة الفقر وتمكين الفئات الضعيفة.

ومؤخرًا، وافق الرئيس تينوبو على إنشاء صندوق الأمل المتجدد لتطوير البنية التحتية لتسهيل التطوير الفعال للبنية التحتية في القطاعات الحيوية، بما في ذلك الزراعة والنقل والموانئ والطيران والطاقة والرعاية الصحية والتعليم. يهدف الصندوق إلى إنشاء أداة استثمارية مبتكرة في البنية التحتية لجذب رؤوس الأموال وتوحيدها وتنفيذ مشاريع البنية التحتية الوطنية الاستراتيجية في القطاعات الرئيسية.

– استخدام وتجميع القروض منخفضة الفائدة التي يمكن الوصول إليها وخيارات التمويل المواتية بكفاءة لضمان النتائج المثلى على المدى الطويل للأمة.

سيركز الصندوق على:

– تطوير البنية التحتية الزراعية، بما في ذلك مرافق تخزين الغذاء الوطنية، وأنظمة الري المتكاملة، وتعزيز الخدمات اللوجستية الزراعية والتوزيع.

– تنشيط الموانئ بما في ذلك تحديث مرافق الموانئ وتنفيذ أنظمة مراقبة متطورة.

– تعزيز الطيران، بما في ذلك تنشيط وتحديث المطارات الرئيسية على الصعيد الوطني.

– تطوير البنية التحتية للطرق، بما في ذلك مشاريع الطرق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد.

– تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، بما في ذلك تحديث شبكات النقل والربط بين المراكز الحضرية الرئيسية.

كما وافق الرئيس تينوبو أيضًا على استيعاب الصندوق الرئاسي لتطوير البنية التحتية (PIDF) في صندوق تطوير البنية التحتية للأمل المتجدد (RHIDF)، مما يضمن تعزيز الكفاءة والجداول الزمنية لتسليم المشاريع.

ومع استمرار الإدارة في البناء على هذه الإنجازات، فإن نيجيريا تستعد لمستقبل أكثر إشراقًا وغدٍ أكثر ازدهارًا.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة https://statehouse.gov.ng  أو https://www.youtube.com/@TheAsoVilla/featured

نجح أديدوتون أولاولوا، وهو خبير إعلامي نيجيري ومؤسس شركة Dotmount Communications، في إنشاء مكانة مثيرة للإعجاب في عالم الشرق الأوسط النادر. بصفته مساعدًا إعلاميًا موثوقًا به لبعض القادة الأكثر نفوذًا في المنطقة، فقد تم السعي للحصول على خبرة أولاولوا من قبل أمثال صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد ورئيس وزراء المملكة العربية السعودية، أمير قطر، وحكومة سريلانكا.

تم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال Arab Newswire (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، ويتم توزيعه بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com)  – وكالة الأنباء العالمية. خدمة توفر توزيع البيانات الصحفية بنتائج مضمونة™.





Source link

You may also like

About Us

GCC Weekly™ curates,  aggregates and disseminate socio-economic, technology and political news about the Gulf Corporation Council (GCC) member countries. Six Middle East countries that make GCC are Bahrain, Oman, Kuwait, Saudi Arabi, Qatar and United Arab Emirates.

 

GCC Weekly™, in collaboration with Arab Newswire, publishes and distributes press releases to media in the GCC countries. For more information on press release distribution, complete the form on the right or contact us by using any of the social media handles shown below.

 

WhatsApp: +1 832-716-2363
Skype: groupwebmedia
Telegram: @groupwebmedia

Contact Us

Recent News

GCC Weekly™ is part of GroupWeb Media Network. © 2024 GroupWeb Media LLC